وزارة البلدية: نحرص على تنمية حس المسؤولية الاجتماعية


وزارة البلدية: نحرص على تنمية حس المسؤولية الاجتماعية

تحرص وزارة البلدية على تنمية حس المسؤولية الاجتماعية وتحقيق أهدافها التي تتناغم مع أهداف الوزارة التي تسعى إلى تنمية وتعزيز الشراكة المجتمعية، وذلك عبر الارتقاء بجودة الحياة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية وغيرها من القطاعات بما يحقق رؤية قطر 2030. وتواصل الوزارة المحافظة على البيئة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك بالعمل على تقديم الخدمات والتخطيط الأمثل للمدن والموارد وتحقيق الأمن الغذائي.

ونجحت دولة قطر في الاستثمار في مبادرات تهدف إلى الحد من الانبعاثات الكربونية مثل احتجاز ثاني أكسيد الكربون، ومشاريع الطاقة المتجددة، والمباني الخضراء، والشبكات والبنية التحتية الذكية، وإعادة التدوير، وأساليب الزراعة الذكية، والاقتصاد المحلي الدائري، وكفاءة الموارد، خاصة وأن التقنيات والممارسات المستدامة هي عناصر أساسية في دعم جهود الدولة نحو تلبية الأهداف البيئية والاقتصادية.

وتبحث وزارة البلدية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة بشكل متواصل سبل التعاون والتنسيق في مجال تقليل الفاقد والهدر في الغذاء بدولة قطر، وتعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة لتنفيذ الخطط والبرامج الهادفة لتقليل الهدر والفاقد على امتداد سلسلة الإمدادات الغذائية بدولة قطر، حيث إن تقليل الهدر الغذائي يمثل إحدى الأهداف الهامة للاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي لدولة قطر.