قيم “مؤسسة العطية” تنبع من المسؤولية الاجتماعية ويقينها بأهميتها


قيم “مؤسسة العطية” تنبع من المسؤولية الاجتماعية ويقينها بأهميتها

تنطلق قيم ومبادئ مؤسسة عبدالله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة، من تطبيقها الفعال لأهداف المسؤولية الاجتماعية وسعيها الدؤوب في اتجاه تحقيق التنمية المستدامة. وتسعى المؤسسة جاهدة على نشر هذه القيم في المجتمع القطري وخلق الشراكات مع الجهات والمؤسسات المعنية، وتقديم الدعم الكامل لكافة أنشطة المجتمع المدني التي تسعى الى تحقيق المسؤولية الاجتماعية على أرض الواقع، والعمل بكل جهد من أجل توفير معرفة ورؤى قوية وعملية حول موضوعات الطاقة العالمية والتنمية المستدامة في دولة قطر.

وترى مؤسسة العطية أن التغير المناخي يعد تهديدا للطبيعة والصحة والاقتصاد العالمي المستمر في النمو حيث أن هذا التغير يرجع إلى الغازات الدفيئة التي تصدر من الطاقة الأحفورية. كما أن هناك أهمية متزايدة لتنويع مصادر الطاقة والانتقال إلى الأنظف منها في أقرب وقت ممكن والعمل على ذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على ارتفاع حرارة الكوكب عند درجتين حتى عام 2030، والوصول إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2050. بالإضافة إلى أن هذا المسار يتطلب استخدام تكنولوجيا الطاقة النظيفة وتعزيز الاعتماد على الهيدروجين ونزع الكربون من الغاز الطبيعي.

كما ترى مؤسسة عبدالله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة أن التحديات الناجمة عن إدارة علاقة الترابط بين الطاقة والمياه والبيئة قد تختلف من منطقة إلى أخرى، لكنها تبدو أكثر تعقيدا في المناخات الصحراوية مثل مناخات دول الخليج، حيث تعتمد هذه الدول على عمليات تحلية المياه باهظة الثمن والتي تستهلك الكثير من الطاقة.