شل العمانية.. تخصص مبالغ سنوية للاستثمارات الاجتماعية


شل العمانية.. تخصص مبالغ سنوية للاستثمارات الاجتماعية

تخصص شل العُمانية مبلغًا سنويًا للاستثمارات الاجتماعية وقد طورت استراتيجية للقيام بمجموعة من المبادرات التي تهدف إلى زيادة الوعي والمساهمة في ازدهار المجتمع المحلي مع التركيز على المحاور الاستراتيجية التالية: السلامة المرورية، والبيئة، وتنمية المجتمع المحلي.

وتقوم الشركة بتخطيط وتنفيذ مشاريع وإدارة مرافق من أجل تحقيق فوائد اجتماعية ينتفع بها أفراد المجتمع على المدى الطويل وذلك من خلال التركيز على تطوير المواهب المحلية واستخدام الموردين والمقاولين المحليين لتكون مثالًا يحتذى به في القيام بالأعمال والالتزام بالأخلاقيات إضافة إلى العمل وفق أفضل معايير الصحة والسلامة والأمن والبيئة ومع كون احترام الأفراد وتطبيق القيم الأساسية بما فيها الأمانة والنزاهة والتي وجدت ضمن مبادئ العمل الأساسية في شل لما يزيد عن 40 عامًا، الدافع الأساسي لكل ما تقوم به ضمن هذا الإطار.

وبالإضافة إلى الاستراتيجية المخططة لمبادرات المسؤولية الاجتماعية في بداية كل عام، فإن شل العُمانية تفتح الباب لإقامة حوار مع المجتمع العماني في مجال الاستثمارات الاجتماعية عبر الميزانية المخصصة لأعمال التبرع والرعاية من أجل النظر في الطلبات المقدمة من المؤسسات والجمعيات الخيرية والجهات المختلفة في عمان، مما يسنح الفرصة للشركة لتعزيز علاقتها الاستراتيجية مع الأطراف ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى المؤسسات غير الحكومية والجماعات الخيرية الشبابية.

فإذا كنت تنتمي لإحدى المؤسسات التي تدعم الجهود المذكورة أعلاه وتبحث عن دعم لمواصلة الأنشطة التي من شأنها أن تعود بالفائدة على المجتمع، فإنه يسر شل العمانية النظر في طلبكم المقدم عبر استمارة طلب التبرع والرعاية من أجل توفير المساعدة والدعم اللازمين، كما ينبغي التنويه بأنه سيتم رفض الطلبات التي لا تتوافق مع الشروط والأحكام الموضحة.

الحفاظ على البيئة

وتوفر شل الطاقة بطريقة مسؤولة، ما يساعد على تحرك العالم نحو مستقبل يقل فيه تأثير الطاقة السلبي على كوكبنا. ندرك أهمية تغير المناخ، وكذلك دورنا في مساعدة الناس على تحقيق حياة كريمة والحفاظ عليها.

المشروع الهندي للتصوير الفوتوغرافي، هولندا، 2014 – خزانات الغاز الطبيعي المسال في هزيرا

يحتاج عالمنا إلى الطاقة لدعم وتحسين حياة السكان الذين يتزايد عددهم. توفر شل الطاقة بطريقة مسؤولة: نهدف إلى الحد من أي تأثير على البيئة ودعم الانتقال نحو مستقبل أقل في الكربون.

نحو عالم أقل في الكربون

أدركت شل منذ فترة طويلة تحديات تغير المناخ ودور الطاقة في توفير حياة كريمة. ونعتقد أنه على الرغم من استمرار التطورات التكنولوجية، يعتبر وجود سياسة فعالة وتغير الثقافة أمورا ضرورية لتسيير أعمال وخيارات مستهلكين وفرص منخفضة الكربون.

تدعم شل إنشاء آليات “تسعير” حكومية متعلقة بالكربون توفر تكلفة مجدية على انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتعتبر هذا لازما لتحقيق التحولات نحو خيارات الطاقة والوقود منخفضة الكربون.

تحقيق الاستدامة

تعني الاستدامة بالنسبة إلى شل توفير الطاقة الضرورية لتواكب الزيادة السكانية مع احترام الناس وسلامتهم والبيئة.

تمس الاستدامة في شل جميع مجالات عملياتنا. نهدف إلى توفير الطاقة اللازمة للسكان الذين يتزايد عددهم بطريقة مسؤولة – مع احترام الناس وسلامتهم والبيئة. لا سيما وأن الاستدامة ضرورية لاستمرارية عملنا ودورنا كعضو في المجتمع.

دمجنا نهجنا في الاستدامة عبر أنشطة أعمالنا على ثلاثة مستويات:

  1. 1. إدارة أعمال آمنة وفعالة ومسؤولة ومربحة

هذا هو أساس نهجنا، الذي يتضمن تطبيق معايير وعمليات وأدوات عالمية لإدارة السلامة والبيئة والمشاركة المجتمعية. كما نهدف إلى التحسين المستمر للطريقة التي نعمل بها لمنع وقوع حوادث وتحديد الآثار البيئية والاجتماعية السلبية التي قد تنتج عن مشاريعنا ومنشآتنا وتجنبها والحد منها حيثما أمكن. ويتضمن تقرير الاستدامة السنوي الذي نصدره تفاصيل أدائنا في هذا الجانب.

  1. 2. تقاسم المنافع الأوسع حيثما نعمل

نخطط لأعمالنا على المدى الطويل، ما يعني أننا قد نكون جزءا من المجتمع لعقود من الزمن. نساعد على تطوير الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص العمل، وشراء احتياجاتنا من الموردين المحليين، ودفع الضرائب والمستحقات. ندعم المشاريع المجتمعية التي تقوم على أساس احتياجات المجتمعات المحلية.

  1. 3. المساعدة في صياغة مستقبل طاقة أكثر استدامة

في العقود المقبلة، سنحتاج إلى طاقة أكثر وأنظف من أجل التنمية الاقتصادية في مواجهة الضغوط البيئية المتزايدة. لذا نستثمر في حلول الطاقة منخفضة الكربون والتقنيات المتقدمة، مثل تلك التي تزيد من كفاءة استخدام الطاقة وتقلل الانبعاثات. كما نواصل المساهمة في الحوار العام بشأن سياسة الطاقة والمناخ. إلا أن حجم التحديات العالمية التي يواجهها العالم أكبر بكثير من أن تتغلب عليها شركة واحدة، أو قطاع واحد. لذا ندعو رجال الأعمال والحكومات والمجتمع المدني إلى العمل معا لصياغة مستقبل أكثر استدامة للطاقة.

الحفاظ على السلامة

نحن ملتزمون بتوفير الطاقة بمسؤولية وبأمان، ومنع أي ضرر لموظفينا ومقاولينا والمجتمعات المحلية والبيئة، حيث أن طموحنا ألا تقع أي حوادث.

طموحنا هو تحقيق هدف عدم وقوع أي ضرر أو تسربات في كل عملياتنا. يجاهد كل من يعمل لصالح شل لتحقيق هذا الهدف كل يوم.

ولتحقيق هذا الهدف، نركز على المجالات الثلاثة لمخاطر السلامة التي تمثل أعلى المخاطر في نوعية الأنشطة التي ننفذها: السلامة الشخصية، وسلامة العمليات، وسلامة النقل.

نود المساعدة في تحسين أداء السلامة في جميع مجالات صناعة الطاقة ونعمل في شراكة مع جمعيات التجارة والصناعة والهيئات المهنية لتقاسم تجربتنا ومعاييرنا ومعرفتنا في مجال السلامة مع المشغلين والمقاولين الآخرين.