جمعية التحريج في لبنان Lebanon Reforestation


المسؤولية الاجتماعية في بنك بيبلوس

تعتبر المسؤولية الاجتماعية (CSR)هي أساس العمل في بنك بيبلوس. قبل أن يسمع معظم الناس بمصطلح المسؤولية الاجتماعية للشركات بوقت طويل، كان بنك بيبلوس يعمل على دمج المسؤولية الاجتماعية بشكل كامل ضمن أعماله ولديه تأثير إيجابي في المجتمع.

توفر الخدمات المصرفية الفعالة بطبيعة الحال حجر الأساس لتقدم أي مجتمع، متضمنة نمو اقتصادي أسرع، ومزيداً من فرص العمل، وزيادة في الفوائض المتاحة لإعادة الاستثمار. نحن نطلق على نهجنا “إضفاء الطابع الإنساني على رأس المال”. بالنسبة لعملائنا، يتضمن ذلك تقديم منتجات وخدمات موثوقة تلبي احتياجاتهم الخاصة وتقيهم من المخاطر غير الضرورية.  يتجلى هذا بالنسبة لموظفينا في بنك بيبلوس في كيفية تحديد المسارات الوظيفية التي تساعد كل فرد على تحقيق إمكاناته الحقيقية من خلال النمو والازدهار الشخصي والمهني. بالنسبة للمجتمعات التي نحن جزء منها، يظهر فيها تفانينا للعمل معًا لتحقيق نمو متوازن ومستدام.

تنطبق هذه الفلسفة نفسها على حوكمتنا: نحن نلتزم بأعلى المعايير الدولية ونمارس أقصى درجات الشفافية. كما نقوم بالتعبير عنها بشكل بارز في سياستنا الاجتماعية والبيئية. لتحقيق تأثير حقيقي وخلق قيمة ملموسة في المجتمع، يركز بنك بيبلوس على أربعة مجالات: التعليم والثقافة والبيئة والمجتمع.

التعليم

نحن نعلم في بنك بيبلوس أن للتعليم قوة تغيير كبيرة في المجتمع. ولذلك فإننا نسعى جاهدين لتوسيع نطاق الوصول إلى التعليم ولكن أيضًا لتمكين الأفراد والمجتمعات بشكل عام من خلال مبادرات محو الأمية المالية. يتضمن عملنا في مجال المسؤولية الاجتماعية برنامجًا متعدد الأوجه لمحو الأمية المالية Financial Literacy Program، ودعم الأنشطة المفيدة، وتقديم المنح الدراسية، وتمويل مرافق الحرم الجامعي التي تشتد الحاجة إليها في المدارس والجامعات الكبرى في لبنان. في الواقع، يتمتع بنك بيبلوس بعمل شراكات طويلة الأمد مع أفضل الجامعات اللبنانية. نؤمن في بنك بيبلوس أن مرافق الحرم الجامعي الحديثة تساهم في تحسين التعليم الأكاديمي وتساعد الجامعات على خدمة طلابها بشكل أفضل.

الثقافة

نحن نؤمن في بنك بيبلوس بأن الثقافة هي أكبر مساهم حيوي في التماسك الاجتماعي والاستقرار الوطني. تتركز جهودنا لدعم الثقافة في لبنان على المساهمة في الحفاظ على التراث الغني لبلدنا ودعم المصورين اللبنانيين الناشئين. مشاريع التجديد لكل من واجهات أسواق جبيل والبترون وبرنامج التصوير الفوتوغرافي لبنك بيبلوس Byblos Bank Photography Program ليست سوى بعض الأمثلة على مبادرات بنك بيبلوس للمسؤولية الاجتماعية التي تجلب الثقافة إلى حياتك.

 البيئة

تعكس أنشطة المسؤولية الاجتماعية البيئية لبنك بيبلوس التزامًا حقيقيًا بالحفاظ على أرز لبنان التاريخي. وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى مبادرة بنك بيبلوس للحفاظ على الممرات الحيوية في الشوفByblos Bank/Shouf Reserve Bio-corridor Initiative لأنها تطبق مفهوم إعادة التشجير المبتكر الذي يساعد على حماية الرمز الوطني الأكثر شهرة في لبنان.

المجتمع

تزامن ظهور بنك بيبلوس تقريبًا مع ظهور لبنان الحديث، وخلال هذه الفترة لم ننس أبدًا جذورنا كمشروع محلي في حي يشبه إلى حد كبير الحي الذي تسكن فيه. لقد تبادلنا تجارب جميع اللبنانيين وعززنا نظرة مؤسسية تؤكد على المشاركة في المجتمعات التي نخدمها.