افتتاح برنامج “فنتصميم “للاستدامة في ريادة الأعمال التصميمية


افتتاح برنامج "فنتصميم "للاستدامة في ريادة الأعمال التصميمية

أطلق معهد غوته – لبنان، بالتعاون مع EcoConsulting ، وهي شركة إستشارية في مجال الإستدامة والاقتصاد الدائري، في إطار مشروع “فنتصميم”, برنامجًا جديدًا لدعم الصناعات الثقافية والإبداعية في لبنان وتعزيز مفهوم الاستدامة في الممارسات الإبداعية.

واختير 23 من رواد ورائدات التصميم والمهنيين المبدعين الذين لديهم أعمال تجارية في لبنان للمشاركة في برنامج “الإستدامة في ريادة الأعمال التصميمية” (SDE)!

خلال الأشهر الثلاثة من هذا البرنامج التدريبي والتوجيه، يتلقى رواد الأعمال ورائداتها الـ٢٣ ما يصل إلى ٩٥ ساعة من التدريبات وورش العمل عن الاستدامة البيئية والاقتصاد الدائري وتطوير الأعمال، بالإضافة إلى سلسلة من جلسات التوجيه الفردية.

ويركّز البرنامج ايضاً بشكل أساسي على أنشطة التواصل وبناء المجتمعات المحليّة بهدف تشجيع تعزيز سبل التعاون وتبادل المعرفة.

حتى ١٣ أيلول ٢٠٢٢، سيشمل برنامج SDE 5 عناصر أساسية مترابطة لدعم المشاركين في تعزيز أعمالهم وتطويرها، مع مراعاة الركائز الثلاث للاستدامة: البيئية والاجتماعية والاقتصادية.  العناصر الخمسة هي كالتالي:

-الاقتصاد الدائري و التصميم الإيكولوجي.

– تطوير نموذج أعمال شامل ومستدام.

– توسيم، تسويق وإعلام وتواصل

– ترويج القصص وسردها.

– بناء شبكات التواصل الاجتماعي و العملي و التآزر في الأعمال التجارية

برفقة مجموعة من المدربين و المدربات والخبراء محلياً و دولياً، سيدعم البرنامج رواد الأعمال ورائداتها في مجال التصميم في لبنان لتوسيع نطاق أنشطتهم التجارية بشكل مستدام؛ لتحقيق تأثير بيئي واجتماعي واقتصادي أعلى في ممارساتهم الإبداعية؛ والتغلب على التحديات الناجمة عن جائحة COVID-19 والأزمة الاقتصادية”.