جمعية التحريج في لبنان Lebanon Reforestation


جمعية التحريج في لبنان Lebanon Reforestation

قامت جمعية تحريج لبنان التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID حدثًا بعنوان “تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص للأنشطة البيئية” تحت رعاية وزير البيئة. سلط الحدث الضوء على أهمية إشراك شركات القطاع الخاص في مختلف الأنشطة البيئية في لبنان، وتحديداً في الشمال (الممتد من محمية حرش إهدن إلى محمية جاج أرز الطبيعية) وراشيا (الممتدة من راشيا الوادي إلى عنجر). بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان.

تعمل لجان تخطيط الممر في الشمال وراشيا، المؤلفة من أعضاء بلديات ومجتمعات، على تنفيذ خططها الاستراتيجية التي تم تطويرها مؤخرًا. ستعمل هذه الخطط على سد الثغرات في الممرات، وتحسين الحفاظ على الموارد الطبيعية والسياحة الريفية المسؤولة، وزيادة الوعي البيئي. سيشمل التنفيذ الزراعة في الأراضي القاحلة، وتوسيع الغابات، وإنشاء مسارات للمشي، وبناء وتطوير مشاتل الأشجار المحلية، وفتح مقالب النفايات الصديقة للبيئة، وغيرها من الأنشطة. يشجع هذا الحدث على إنشاء شراكات جديدة بين القطاعين العام والخاص وبناء شبكة من الشركات الخضراء التي ستلعب دورًا رئيسيًا في الحفاظ على بيئة لبنان.

يتم تسليط الضوء في الجمعية على أهمية بناء التزام وطني بالحفاظ على البيئة من خلال دعم القطاعين العام والخاص. هذه الشراكة تضمن استمرارية واستدامة جميع المشاريع البيئية. ويتم تأكيد التزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمبادرة الحفاظ على البيئة. “الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية” حيث تم زراعة أكثر من 700000 شتلة شجرية محلية في جميع أنحاء لبنان، وخلق 1400 فرصة عمل موسمية، وإشراك حوالي 40 مجتمعًا في أنشطة بيئية مختلفة.”