نروج المسؤولية الاجتماعية للشركات في الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه JEPA


نروج المسؤولية الاجتماعية للشركات في الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه JEPA

في الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الخضار والفواكه ، نهدف إلى مساعدة أعضائنا على تحقيق النمو المستدام وإعادة النظر في نماذج أعمالهم، من حيث تأثيرها الإيجابي في الأفراد والبيئة والإيرادات.

وبالتعاون مع مركز ترويج الصادرات من الدول النامية (CBI) والشركاء الآخرين للجمعية، أنشأنا لجنة لتعزيز المسؤولية الاجتماعية للشركات. هذه اللجنة تقدم لنا المشورة حول كيفية المساعدة في رفع مستوى الوعي بين أعضائنا وفي القطاع، كما أنها تقدم المبادرات لتحسين بيئة أعمالنا.

برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات (غدير-نستله)

أنشأت شركة غدير للمياه المعدنية “نستله” برنامج المسؤولية الاجتماعية للشركات لصالح المجتمعات المحلية التي ينحدر منها موظفو مصنع المياه في محافظة معان؛ حيث خصصت شركة غدير لهذا البرنامج أراضٍ زراعية ومرافق داخل حرم مصنع المياه التابع لها في منطقة الحسينية في جنوب محافظة معان في الأردن.

تحسين البنية التحتية الخضراء في الأردن (المركز الوطني للبحوث الزراعية)

تحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين والفئات الأكثر ضعفًا من الأردنيين، وسرعة تكيفهم مع آثار الحرب السورية على الأردن، من خلال التدريب أثناء التوظيف (للعمالة الماهرة من الرجال والنساء على حد سواء) في مختلف المهام المتعلقة بالزراعة العضوية، والحفاظ على الأنواع والسلالات النباتية المحلية الأصلية وتكاثرها، فضلاً عن التنمية المستدامة.

تعزيز العمل اللائق على مستوى المزارع (منظمة العمل الدولية)

يهدف هذا المشروع إلى تعزيز العمل الزراعي في المزارع، وزيادة الصادرات الزراعية، والمساعدة في تنفيذ أنظمة الحماية الاجتماعية وعمل الأطفال والعمل اللائق في المزارع. وتشمل المنافع: زيادة الصادرات الزراعية، والعمال الزراعيين المشمولين بنظام الحماية الاجتماعية والعمل اللائق والإنتاجية المعززة على مستوى المزارع.