المسؤولية الاجتماعية للشركات في جوردن برومين: دور رائد في المساهمة في المجتمع


المسؤولية الاجتماعية للشركات في جوردن برومين: دور رائد في المساهمة في المجتمع

باعتبارنا شركة رائدة في إنتاج وتصنيع المواد الكيميائية المتخصصة للبرومين ومشتقاته في المنطقة، والأول من نوعه في الأردن، فإننا نسعى جاهدين للوفاء بمسؤولياتنا وتجاوزها، وندرك أننا نلعب دورا رائدا في المساهمة في المجتمع. لقد تركنا بصمة ذات صلة بالسكان المحليين والعملاء وأصحاب المصلحة، وسنواصل بنشاط المشاركة في الأنشطة الاجتماعية داخل المجتمع الذي نعمل فيه.

في شركة جوردن برومين كوربوريشن (JBC)، نعتقد أن منظمات مثل منظمتنا تتحمل مسؤولية تجاوز الحد الأدنى من المتطلبات القانونية ومعايير الامتثال. نحن ملتزمون بدمج السلوك المسؤول اجتماعيا في قيمنا الأساسية والنظر في جميع إجراءات الشركة وتأثيرها على المجتمعات المحيطة والبيئة في جميع الأوقات.

أولا وقبل كل شيء، نسعى إلى المساعدة في رفع جودة حياة المجتمع الذي نعمل فيه. والقصد من ذلك هو ضمان التوازن بين التنمية الاجتماعية وتحسين البيئة والتنمية الاقتصادية، وبالتالي تواصل JBC تقديم منح صغيرة لمختلف المشاريع والمبادرات المحلية، ولكن المساهمة الحقيقية تكمن في الوقت والجهد الذي يقدمه موظفونا عن طيب خاطر. وتماشيا مع التزامنا بالتحسين المستمر لحياة الناس، قمنا ببناء محفظة المسؤولية الاجتماعية للشركات الخاصة بنا بحيث يتم تأسيسها حول ثلاثة جوانب رئيسية لشركتنا لدعم المجتمع في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاقتصادية.

ومن الضروري أن نظل ملتزمين بجميع الجوانب الثلاثة وأن نواصل العمل كمنظمة إنسانية في تعاملاتها وتهتم حقا بما يجري عبر مبانينا وخارجها. لقد أخذنا على عاتقنا أن نبقى أوفياء لقيم شركتنا وأن نحترم البيئة التي نعمل فيها. مما لا شك فيه أنه من المنطقي بالنسبة لنا أن نعمل على هذا النحو، وتحقيقا لهذه الغاية، فإن استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية للشركات مبنية بشكل أساسي على الحوار والتحليل.

في JBC، تعد السمعة والامتثال مجالين مهمين بالنسبة لنا. هذا صحيح بشكل خاص فيما يتعلق بكيفية تأثير عملياتنا على المجتمعات المحلية. نحن نؤمن بالاستماع إلى اهتمامات واحتياجات المجتمعات المحلية والنظر إلى الأشياء من منظور الآخرين الذين هم في طليعة قراراتنا.

ولأننا في BC ، نؤمن بالنهج التشاركي، أنشأنا الفريق الاستشاري المجتمعي (CAP)، لتعزيز التواصل والتعاون مع مجتمعنا المحلي. تجمع عملية النداء الموحد بشكل دوري قادة المجتمع مع إدارة JBC وموظفيها لمناقشة القضايا المثيرة للقلق ووضع استراتيجية بشأن تنمية المجتمع المحلي، وتدابير حماية البيئة، ومبادرات التنمية التعليمية والصحية ذات الصلة، وغيرها من المجالات الرئيسية لمشاركة JBC.

سيتم تحقيق أهدافنا من خلال:

التواصل بشفافية وداخلية وخارجية، دفع التقدم المستمر والتحسينات من خلال إدارة المسؤولية الاجتماعية للشركات وعملية إعداد التقارير، وإدارة محفظة المسؤولية الاجتماعية للشركات، تعزيز وتمكين المشاركة على جميع مستويات الشركات، تأمين معايير متسقة وعالية حول كيفية إدارة أعمالنا، تعزيز مشاركتنا المجتمعية من خلال تحسين التواصل المحلي والحوار وزيادة التفاهم.

مبادئ السجل التجاري لدينا:

التركيز على الجودة في جميع جوانب أعمالنا، التفاني في رفاهية موظفينا وتنميتهم الشخصية، الصدق والنزاهة واتباع أعلى المعايير الأخلاقية، الاستثمار في المجتمعات التي نعمل فيها، احترام جميع أصحاب المصلحة بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين أو الجنس أو الخلفية الثقافية، والحفاظ على بيئتنا.

تمتد إدارة مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات وتنفيذ استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية للشركات عبر الشركة، وقد رسخنا هذه الاستراتيجية وكل ما تمثله داخل فريقنا. نحن نعمل بجد لضمان تحفيز موظفينا حتى يصبحوا قادة مسؤولين ومواطنين صالحين للشركات. وبصفتنا أداة إدارية لتنفيذ استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية للشركات، أنشأنا لجنة للمسؤولية الاجتماعية للشركات تضم ممثلين وكبار الأعضاء، الذين يضمنون كفريق واحد أن تظل المسؤولية الاجتماعية للشركات متوائمة وعلى المسار الصحيح مع أعمالنا وعملياتها.

فريق المسؤولية الاجتماعية للشركات لدينا مسؤول عن تطوير الاستراتيجية وتأييد الأنشطة ومراجعة تقارير الأنشطة وتقييم التقدم المحرز، وبدعم من فريقنا بأكمله، هم مسؤولون عن تنفيذ الحملات، وتحويل استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات إلى خطة عمل. يتزامن نهجنا في المسؤولية الاجتماعية للشركات مع رسالتنا وقيمنا، وتحدد أخلاقياتنا مسؤولياتنا تجاه مجتمعاتنا وموظفينا ومساهمينا على حد سواء. نحن نعتقد أن القضايا التي نعالجها ليست خيارا بين استراتيجية العمل واستراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات، ولكنها بدلا من ذلك، تسير جنبا إلى جنب.

نحن ندرك أن العامل الرئيسي لنجاح الشركة في المستقبل هو استراتيجية فعالة. ولهذا السبب، وضعنا استراتيجية شاملة للمسؤولية الاجتماعية للشركات لمدة ثلاث سنوات، ليتم تنفيذها في جميع أنحاء الشركة. كشركة، نحن نبحث باستمرار عن طرق للتحسين، وبالتالي، سوف نستخدم أيضا أساليب إعداد التقارير المتخصصة لقياس تأثير الأعمال التجارية لاستراتيجيتنا.

قضايانا الرئيسية:

أخلاقيات العمل، البيئة، الصحة والسلامة، الناس والمجتمعات.

أنشطتنا في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات

تهدف استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية للشركات إلى دعم مشاريع التنمية المجتمعية المستدامة وإنشاء وتمويل مبادرات اجتماعية وثقافية واقتصادية مستدامة تستجيب للاحتياجات المحلية والوطنية. وستغطي استراتيجيتنا التي تمتد لثلاث سنوات منطقة الكرك، ولا سيما مجتمعات القصباء وغور صافي وغور مزرعة. وكجزء من مرحلة البحث والتقييم لدينا، ومن أجل الوفاء بمسؤولياتنا بطريقة فعالة ومؤثرة، تمت مقابلة العائلات المحلية والموظفين الرئيسيين في وزارات الصحة والتربية والتعليم والعمل الأردنية في المناطق المستهدفة.