الميرة تطلق مبادرات جديدة لتعزيز البيئة


الميرة تطلق مبادرات جديدة لتعزيز البيئة

تحتفلُ شركة الميرة للمواد الاستهلاكية باليوم العالمي لإعادة التدوير، الذي يوافق 18 مارس، بدعم جهود دولة قطر لحماية البيئة عبر إطلاق مجموعة من المبادرات الصديقة للبيئة بهدف حث المجتمع وتشجيع الأفراد للانضمام إلى مبادراتها الرامية لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة.

وقالت الميرة إنها كشركة وطنية تتطلعُ إلى ترسيخ الممارسات المستدامة لدى أبناء المجتمع، من خلال تشجيع عملائها على إعادة تدوير القوارير البلاستيكية والعلب المعدنية عبر توفير ماكينات إعادة التدوير في 21 فرعًا لها.

وقدمت الميرة لعملائها 5 أضعاف نقاط المكافآت عند قيامهم بإعادة تدوير القوارير البلاستيكية والعلب المعدنية.

ومن ناحية أخرى نجحَ عملاء الميرة في إحداث تقدم ملحوظ عبر المشاركة في دعم وتشجيع مبادرات إعادة التدوير في الميرة، إذ تشيرُ الإحصائيات إلى أنه تم فعليًا حتى الآن إعادة تدوير أكثر من 20 مليون قارورة بلاستيكية وعلبة معدنية في فروع الميرة، تكفي هذه الكمية لتوليد طاقة كهربائية لتشغيل 5 ملايين مصباح كهربائي ليوم واحد.

وتعمل الميرة كذلك على الحدّ من انتشار المواد الكيميائية الناتجة من البطاريات المستعملة من خلال توفير أماكن مخصصة لتجميعها في 16 فرعًا ومن ثَمّ إعادة تدويرها، الأمر الذي يساعدُ في التخلّص منها بشكل آمن ويحمي البيئة والمجتمع من أضرارها.

وانسجامًا مع ركائز رؤية قطر الوطنية 2030 التي تدعو إلى التوافق بين جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية وحماية البيئة، تتطلع الميرة إلى ترسيخ السلوكيات الإيجابية وإلهام الجميع لاتباعها في ممارساتهم اليومية وتشجيع الأجيال القادمة على تبني أسلوب حياة مستدام وصديق للبيئة.