المسؤولية الاجتماعية في بنك مصر مفتاح النجاح لتحقيق الاستدامة


المسؤولية الاجتماعية في بنك مصر مفتاح النجاح لتحقيق الاستدامة

تعتبر مواطنة الشركات أو المسؤولية الاجتماعية للشركات في بنك مصر جزءاً لا يتجزأ من نظام عمل البنك فهى بمثابة مفتاح النجاح لتحقيق الاستدامة والحفاظ عليها فمن خلال العمل المسؤول نسعى جاهدين إلى خلق قيم اجتماعية وإنجازات اقتصادية.

يضع بنك مصر منذ بداياته المسؤولية الاجتماعية نصب عيناه لكونها أحد أهدافه الرئيسية، فلقد تأسست مؤسسة بنك مصر لتنمية وخدمة المجتمع حديثاً كجهة قانونية مستقلة تديرها مجموعة من أعضاء مجلس الإدارة من الأمناء لإجراء تنمية اجتماعية جذرية. ونفذت المؤسسة عدداً من الأنشطة التي تتماشي مع أهدافها.

 مؤسسه بنك مصر لتنميه المجتمع

الرؤية:

” تحقيق الريادة في مجال التنمية الاجتماعية مع التأثير الإيجابي والملموس على المجتمع المصري بصفتها ذراع بنك مصر لتحقيق مسؤوليته الاجتماعية”.

 الرسالة:

” المساهمة الايجابية في تنمية المجتمع من خلال مشاريع تقوم المؤسسة بتنفيذها بنفسها أو من خلال شركاء متخصصين من الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بالتنمية، وتوجه خاصة للشباب والمرأة في مجالات التعليم، خلق فرص العمل، إضافة إلى المشروعات فى قطاع الصحة مع تشجيع مشاركة العاملين ببنك مصر في أنشطة المؤسسة”.

أهداف المؤسسة:

التركيز على مجالات التعليم، خلق فرص العمل، التنمية الاقتصادية، الصحة وحماية البيئة. ومساندة ودعم الأنشطة التنموية ذات التأثير الفعال في خدمة المجتمع والبيئة. وتقديم الدعم لمراكز البحث العلمي، المدارس، الجامعات والمستشفيات العامة. وإقامة المشاريع التي تحقق التكافل الاجتماعي في مصر.