الاتحاد العام لمقاولات المغرب: تسليم جوائز علامة المسؤولية الاجتماعية للشركات المستفيدة


الاتحاد العام لمقاولات المغرب: تسليم جوائز علامة المسؤولية الاجتماعية للشركات المستفيدة

حصلت شركة الاتصالات المغربية “اتصالات المغرب” على لقب “أفضل أداء في المسؤولية الاجتماعية للشركات 2020” من قبل وكالة التصنيف المستقلة Vigeo Eiris ، مع الحفاظ على بقائها في “Casablanca ESG 10” مؤشر الدار البيضاء  ESG 10.

منحت وكالة التصنيف Vigeo-Eiris شركة اتصالات المغرب وسام “أفضل أداء في المسؤولية الاجتماعية للشركات 2020” “Top Performer CSR 2020” للمرة السابعة على التوالي منذ إدخال هذا اللقب في المغرب، حسبما ذكرت اتصالات المغرب في بيان صحفي. وقال المصدر نفسه إن هذا اللقب يكافئ الشركة مرة أخرى لحصولها على تصنيف شامل من بين أعلى الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء Casablanca Stock Exchange، في نهاية دورة التصنيف الأخيرة للوكالة.

كما تميزت اتصالات المغرب في ثلاثة معايير محددة، جمعت على أساسها درجات عالية، وهي “احترام حقوق الإنسان الأساسية ومنع انتهاكات هذه الحقوق”، و “فعالية أنظمة التدقيق والضوابط الداخلية” و “احترام حرية تكوين الجمعيات والحق في المفاوضة الجماعية “. وأوضح المصدر أن الشركة حافظت على تواجدها في مؤشر “الدار البيضاء ESG 10” للسنة الثالثة على التوالي، مشيرا إلى أن هذا المؤشر الذي أطلقته بورصة الدار البيضاء، يتضمن 10 رؤوس أموال حصلت على أعلى الدرجات من Vigeo- إيريس. ويؤكد هذا التمييز مرة أخرى، “الاهتمام الذي أبدته اتصالات المغرب بتحديات المسؤولية الاجتماعية، ودمجها في استراتيجية النمو الخاصة بها، وكذلك التقدم الذي تم إحرازه على مر السنين لتعزيز مساهمتها في تقليص الفجوة الرقمية والتنمية المستدامة “.