سلطة النقد تشجع البنوك على توجيه ميزانية المسؤولية الاجتماعية لمكافحة كورونا


سلطة النقد تشجع البنوك على توجيه ميزانية المسؤولية الاجتماعية لمكافحة كورونا

أكدت سلطة النقد، أنها شجعت البنوك على توجيه ميزانية المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود الحكومة الفلسطينية والقطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا والحد من انتشارها في فلسطين، وذلك خلال عام ظهور وانتشار الجائجة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ سلطة النقد السيد عزام الشوا ، في مكتبه برام الله ، لوزير العمل السيد نصري أبو جيش، حيث جرى التباحث بينهما في الوضع الاقتصادي في ظل الأزمة الراهنة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

وتم الاطلاع خلال اللقاء على آخر المستجدات والإجراءات التي تقوم بها كل من سلطة النقد ووزارة العمل للتخفيف من تداعيات الأزمة على الفئات والأسر المتضررة.

وأوضح محافظ سلطة النقد عزام الشوا، أن ميزانية المسؤولية الاجتماعية سيساهم بتوفير موارد لدعم شبكة الأمان الاجتماعي للشرائح المتضررة من هذا الوباء، وخاصة من خلال صندوق وقفة عز، الذي تم تشكيله بتوجيهات حكيمة من الحكومة الموقرة لمواجهة تداعيات الأزمة الصحية الراهنة.

بدوره، أكد وزير العمل أن أزمة كورونا تسببت بأضرار كبيرة للعمال الفلسطينيين، مشيراً إلى أن وزارة العمل أطلقت برنامج دعم العمال المتضررين من فيروس كورونا في السوق المحلية، وأن التدخل يشمل 35 ألف عامل فقدوا وظائفهم.