برنامج “سند محمد بن سلمان”


برنامج “سند محمد بن سلمان”

برنامج “سند محمد بن سلمان” هو مبادرة تم إطلاقها عام 2018 بتوجيه من ولي العهد محمد بن سلمان. ويركز البرنامج على مجموعة من المبادرات الاجتماعية غير الربحية، ويهدف إلى تطوير المملكة ودعم المجتمع السعودي من خلال التعاون مع جهات متخصصة أخرى. ويسعى البرنامج إلى تعزيز المعرفة والوعي الاجتماعي، وتمكين المواطنين والمواطنات في مختلف المجالات، وفهم احتياجات المجتمع، وتعزيز التعاون بين المواطنين السعوديين.

لدى البرنامج مبادرات طموحة عديدة من قبيل “أسرة مستقرة” التي تستهدف الوصول النوعي إلى شريحة واسعة من المستفيدين والمستفيدات، وذلك عبر حزمة متنوعة ومدروسة من المنتجات والمشاريع لدعم طيف واسع من المبادرات الأهلية والاجتماعية غير الربحية، وصولا إلى تمكين القطاع من دعم استقرار الأسرة السعودية، وتنمية الوعي المجتمعي للأم والطفل، إضافة إلى العاملين في قطاعهم بشكل عام.

ويأتي اهتمام برنامج “سند محمد بن سلمان” في إطلاق المبادرة ترجمة لحرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز على ضرورة التمكين الفعال والمؤسسي للمبادرات الاجتماعية غير الربحية العاملة في مجالات الطفولة والأمومة واستقرار الأسر، من أجل بناء مجتمع حيوي فعال، نواته أسرة سعيدة مستقرة.