برامج الاستدامة و “الإختراق الخضراء” تحديا افتراضيا ضد تلوث النفايات


Sustainability programs, The" green hack "a virtual challenge against waste pollution

أطلقت مبادرة الشركات الناشئة الجزائرية والمركز الجزائري لريادة الأعمال الاجتماعية، وهما شركتان جزائريتان ناشئتان، مؤخرا “GreenHack”، وهو تحد فعلي في الجزائر. وتهدف المبادرة إلى مكافحة تلوث النفايات في المناطق الطبيعية والحضرية في البلاد.

المبادرة الجزائرية للشركات الناشئة (ASI)، وهي مشروع تعاون تكنولوجي يهدف إلى تعزيز الابتكار وريادة الأعمال، والمركز الجزائري لريادة الأعمال الاجتماعية (ACSE)، وهو مركز لتعزيز ريادة الأعمال الاجتماعية في الجزائر، تعمل على زيادة الوعي ضد تلوث النفايات على وسائل التواصل الاجتماعي. أطلقت الشركتان الناشئتان تحديا فعليا في البلاد في 22 مارس 2020. وتتناول المسابقة، التي تسمى “GreenHack”، مسألة الحد من التلوث الناجم عن النشاط البشري، ولا سيما التلوث الناجم عن النفايات في المناطق الطبيعية والحضرية في الجزائر.

التحدي الافتراضي مفتوح أمام جميع الجزائريين الذين تتوفر لديهم أفكار مبتكرة بشأن حماية البيئة. وتهدف وكالة الشؤون البيئية ومنظمة “أسي” إلى المساهمة في توعية المواطنين بمكافحة ظاهرة التلوث البيئي بجميع أشكالها، وبالتالي تنفيذ حلول ملموسة للقضاء على هذه الظواهر.

أنواع الخدمات المطلوبة

و أمام المرشحين حتى 8 أبريل 2020 ليعربوا عن اهتمامهم في المشاركة في التحدي الافتراضي، سيتعين عليهم تصميم مواد للاتصال والتوعية من شأنها أن تشجع الجزائريين على الحفاظ على البيئة من خلال إجراءات مسؤولة. المرشحين لديهم الخيار بين تصميم ملصقا وتصميم الفيديو.

يجب أن يكون للملصق بعد قياسي بطول 20 سم وارتفاع 10 سم. يمكن للمرشح استخدام إحدى اللغات الأربع المقترحة للمنتج، بما في ذلك العربية (الفصحى أوالعامية) والبربرية والفرنسية والإنجليزية. يجب أن يكون طول الفيديو دقيقة واحدة ويجب أن يكون بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل. يجب أن يكون الحد الأقصى لحجم الفيديو 150 ميغابايت. سيحصل الفائزون في كل فئة (ملصقا وفيديو) على جائزة بقيمة 250 ألف دينار جزائري، أي ما يعادل 1827 يورو.