انطلاق فعاليات صالون المسؤولية المجتمعية للمؤسسات


انطلاق فعاليات صالون المسؤولية المجتمعية للمؤسسات

ببادرة من مؤسسة مختصة، انطلقت بمدينة الحمامات فعاليات المنتدى الدولي وصالون المسؤولية المجتمعية للمؤسسات الذي تنظمه الوكالة التونسية لتنفيذ استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات والتسويق المجتمعي AM MEDIAS PLUS … بالشراكة مع الأكاديمية الدولية للمسؤولية الاجتماعية للشركات وشبكة إفريقيا للمسؤولية الاجتماعية للشركات والمجموعة السويسرية MASODA وCITET ، بمشاركة خبراء وعديد المؤسسات والهياكل والمنظمات الفاعلة والمعنية وطنيا واقليميا ودوليا .

هذه التظاهرة التي تعتبر اول حدث من نوعه يتم تنظيمه بتونس ، تتواصل على مدى 3 ايام وسيكون محورها الأساسي، المسؤولية الاجتماعية للشركات وتوفير الطاقة والنقل البيئي .

وسيمثل هذا المنتدى فرصة لإلقاء الضوء على برامج التعاون المختلفة في هذا المجال ، التي وضعتها وكالات التعاون الدولي المنشأة في تونس وإلى وضع برنامج غني ومتنوع من قبل خبرائنا الوطنيين والدوليين ، سيتطرق إلى جميع جوانب المسؤولية الاجتماعية للشركات مثل توفير الطاقة وتعزيز الطاقات المتجددة وتوفير المياه والنقل البيئي الذكي والزراعة المستدامة والرعاية ومؤسسات الشركات المجتمعية للتسويق.

وقد تم بالمناسبة توفير ثلاث مساحات عرض من أجل:

تعزيز وتسليط الضوء على استراتيجيات المسؤولية الاجتماعية للشركات الخاصة بهم واكتشاف نماذج توفير الطاقة من خلال تقنيات التوليد المشترك والتوليد الثلاثي (إنتاج الكهرباء من الغاز والتي يمكن أن تقلل من استهلاك الكهرباء بنسبة 30 إلى 40 ٪) ، والترويج لاستخدام السيارات الكهربائية والشبكة الوطنية لمحطات الشحن الكهربائي بمعرض للسيارات الكهربائية والهجينة من أرقى العلامات التجارية المقامة في تونس.

كما ستكافئ هذه النسخة الأولى الشركات التونسية التي دخلت في مسابقة للحصول على جائزة الشركة المرموقة في المسؤولية الاجتماعية للشركات لهذا العام.

أدّى السيد نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني زيارة إلى صالون المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، وثمّن السيد الوزير بالمناسبة هذه البادرة والتي تعتبر اول حدث من نوعه يتم تنظيمه في تونس يسلط الضوء على أهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات وتوفير الطاقة والنقل البيئي وذلك باعتبار دوره في مجال تثبيت مواطن الشغل والمحافظة عليها داخل المؤسسات الاقتصادية مصرّحا بأنّ الاستثمار في الموارد البشرية هو أساس التقدم والنجاح.