المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجموعة أتيكو فخر الدين هي شعور قوي بالمسؤولية عن خدمة المجتمع


المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجموعة أتيكو فخر الدين هي شعور قوي بالمسؤولية عن خدمة المجتمع

تشارك مجموعة أتيكو فخر الدين في سلسلة من الالتزامات القائمة على التزام عاطفي. وقد أشعلت مساهماتها إحساسا قويا بالمسؤولية تجاه خدمة المجتمع. وهي مكرسة للانتماء الفعال للشركات التي تشارك في العطاء الخيري للمنظمات والقضايا المحلية والإقليمية.

مبادرة براكتنا في 7araketna للمسؤولية الاجتماعية للشركات، رمضان 2020

استمرت حملة Baraketna fi 7araketna للنوايا الحسنة من اليوم الأول إلى العاشر من شهر رمضان، أبريل 2020، بالشراكة مع مجلة CIIN و OneIIOne gym. السيد أسامة أبو الحاج، صاحب صالة الألعاب الرياضية، الفكرة مستوحاة من أهمية النشاط البدني خلال الحجر الصحي وشهر رمضان المبارك. عرضت مجموعة أتيكو فخر الدين بسخاء التبرع بإمدادات غذائية لمدة شهر لعائلة مكونة من خمسة أفراد محتاجين، مقابل كل ثلاث مساهمات في النشاط البدني. وشجعت الحملة المشاركين على التقاط فيديو أو صورة لممارسة الرياضة البدنية المفضلة لديهم ونشرها على صفحتهم أو قصتهم على إنستغرام، مع الإشارة إلى رعاة الحملة. ولكل ثلاث مساهمات، تم التبرع بصندوق. وكانت الحملة ناجحة جدا بالفعل، وأثارت الفرح في المجتمعات الفقيرة والمحرومة خلال الأيام العشرة الأولى من شهر رمضان. مع أكثر من 900 مشارك، تمكنت مجموعة ATICO فخر الدين من توزيع 300 صندوق على مختلف الأسر المحتاجة. وكانت الجمعيات الخيرية المستهدفة هي مؤسسة سنا لذوي الاحتياجات الخاصة، وقرية SOS، وجمعية رعيانا الخيرية، التي تخدم المناطق المحرومة في جرش ومخيم غزة.

مجموعة أتيكو فخر الدين تتعهد! نحو أردن أنظف

انخرطت إدارة الموارد البشرية في مجموعة أتيكو فخر الدين في مبادرة محلية كبيرة أخرى “همة ولمه” للتعهد بالعمل من أجل أردن أنظف. الفكرة وراء ذلك هي أن يتعهد فريق مجموعة أتيكو فخر الدين بالمساعدة في الحفاظ على نظافة الأردن، والحفاظ على نظافة المناطق المحيطة بالشركة، وتوفير الصناديق المناسبة وصناديق إعادة التدوير، لجميع أعضاء الفريق للتخلص من أعقاب السجائر في الصناديق المناسبة، وتثقيف الفريق والعملاء حول أهمية الحفاظ على نظافة بلدنا وأخيرا ضمان أن كل عضو في الفريق سيطلب من جميع عائلاتهم المشاركة في هذا حركة التوعية. كما ستشارك مجموعة أتيكو فخر الدين في حملة “يوم التنظيف” التي تقام لتنظيف الأردن من الشمال إلى الجنوب.

وبالنظر إلى أن الأردن بلد جميل، يحتاج مواطنوه إلى فهم أهمية الحفاظ على تألقه ونظافته. وبالتالي فإن دور كل مواطن هو المشاركة والمساعدة في الحفاظ على جماله وإبقائه خاليا من القمامة. ليس سرا أن القمامة في الأردن أصبحت مشكلة كبيرة وتؤثر على بيئتنا على العديد من المستويات. تم جمع هذه المبادرة من قبل مجموعة من المتطوعين الذين يؤمنون إيمانا راسخا بالحاجة إلى التغيير، وقد عقدوا شراكة مع جمعية منظمي الرحلات السياحية القادمة الأردنية (JITOA) لإجراء هذا التغيير.

ATICO فخر الدين المجموعة 4 مبادرة شجرة الأمنيات

للسنة الرابعة على التوالي وبسبب النجاح الكبير الذي حققته السنوات السابقة، أطلقت مجموعة أتيكو فخر الدين مجموعتها الشهيرة.

“شجرة الأمنيات” في فندق القصر متروبول، فخر الدين، رين شاي ويوشي ومركز وايلد جوردان خلال موسم الأعياد. كانت كل شجرة مليئة بالرسائل التي كتبها بخط اليد فتيان وفتيات صغار من قرى الأطفال SOS من عمان وإربد والعقبة، مع آمالهم ورغباتهم. يختار العملاء السخيون مظروفا ويتبرعون بمبالغ مختلفة من أجل منح رغبة الطفل المكتوبة بخط اليد والمساعدة في تحقيق الحلم. وقد زار سانا ومساعدو مجموعة أتيكو فخر الدين كل قرية وسلموهم هداياهم، مع وجبات صحية من كباب إكسبريس. وقد وفرت “أشجار الأمنيات” معا فرصة لمجموعة أتيكو فخر الدين لتعزيز إحساسها بالمسؤولية الاجتماعية للشركات وإشراك عملائها الأوفياء في قضية جديرة بالاهتمام. إنه التزام قوي تجاه المجتمع يمنحه الدافع لخلق وتطوير الأفكار لدعم ومساعدة المؤسسات المختلفة.

مجموعة أتيكو فخر الدين تحتفل باليوم العالمي للتوعية بالتوحد

تحتفل ATICO فخر الدين باليوم العالمي للتوعية بالتوحد، وهو يوم حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة لزيادة الوعي حول التوحد وحقوق الشخص في ظل اضطراب طيف التوحد. وبهذه المناسبة، وقعت مجموعة أتيكو فخر الدين اتفاقية مع مؤسسة سنا للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي منظمة غير حكومية تتمثل مهمتها في تحسين حياة أسر الأشخاص الذين يعانون من تحديات فكرية من خلال تسهيل الخدمات من خلال المراكز القائمة في الأردن. ومن خلال هذه الاتفاقية، أصبحت مجموعة أتيكو فخر الدين عضوا سنويا في شركة سنا. وأضافت السيدة هناء شوارب نائبة رئيس مجلس إدارة صنعاء: “هذه ليست المرة الأولى التي نتشارك فيها مع مجموعة أتيكو فخر الدين حيث كانوا روادا في توظيف الأشخاص ذوي التحديات الفكرية من خلال برنامج عمل سنا. والآن، وبصفتهم أعضاء من الشركات، أصبحوا شركاء في برنامج المنح الدراسية لدينا، الذي يدعم التعليم المتخصص المطلوب للأطفال ذوي الإعاقات النمائية أو الذهنية، لتمكينهم من أن يصبحوا أعضاء فعالين في المجتمع الأردني”. في هذا اليوم المعترف به عالميا، سترتدي خوادم منافذ مجموعة أتيكو فخر الدين شريطا أزرق لإظهار الدعم وزيادة الوعي حول اليوم العالمي للتوحد.

وبصفتها مديرة المسؤولية الاجتماعية للشركات في مجموعة أتيكو فخر الدين، أكدت السيدة عبير فخر الدين على أهمية هذه الشراكة التي تهدف إلى دعم تعليم الأطفال المحرومين الذين يقعون تحت اضطراب طيف التوحد ضمن برنامج المنح الدراسية في سنا. “هذا هو نوع الشراكة التي تدعم استراتيجيتنا المؤسسية، والتي تركز على رفع مستوى الوعي حول القضايا الاجتماعية مثل دمج الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع الأردني من خلال الأنشطة والفعاليات المختلفة في منافذ مجموعة أتيكو فخر الدين”.