“المدينة تكافل” تنظم ورشة حول نموذج المسؤولية الاجتماعية الإنسانية


“المدينة تكافل” تنظم ورشة حول نموذج المسؤولية الاجتماعية الإنسانية

نظمت شركة المدينة تكافل، أول شركة تأمين تكافلي في سلطنة عُمان، ورشة عمل حول مفهوم المسؤولية الاجتماعية الإنسانية (HSR)، بهدف تعزيز العلاقة بين الشركة والمجتمع، وهو نموذج عمل تتنامى شعبيته في عالم الشركات؛ حيث تتبنى المسؤولية الاجتماعية الإنسانية فكرة أن الناس هم محور كل مؤسسة؛ ويحدد الخبراء أن المسؤولية الاجتماعية الإنسانية تتميز بنقطة التحول من التركيز على مصلحة الشركات إلى مصلحة الإنسان في كيفية خدمة الشركات للمجتمع.

وأدار الورشة المهندس ناصر العامري مؤسس ومدير عام “صناع المجد” المتخصص في تصميم مشاريع المسؤولية المجتمعية، والذي قدم لموظفي شركة المدينة تكافل فكرة المسؤولية الاجتماعية الإنسانية. مع جهود مثل العمل التطوعي، والممارسات الصديقة للمجتمع، والعمل الخيري، التي أصبحت محاور تركيز رئيسية للشركات في جميع أنحاء السلطنة، ليس من المستغرب أن تصبح المسؤولية الاجتماعية الإنسانية فكرة متنامية القبول بين الشركات من جميع الأحجام، فغالبًا ما تُرى الشركات هذه الأيام وهي تأخذ زمام المبادرة وتندمج في المشاريع الإنسانية.

وقال أسامة البرواني الرئيس التنفيذي لشركة المدينة تكافل: “نعتقد أن وجود استراتيجية المسؤولية الاجتماعية الإنسانية سيشير إلى أن أفراد الشركة متعاطفون مع جميع أفراد المجتمع مع تنوع ظروفهم. حيث تساعد مساعي المسؤولية الاجتماعية الإنسانية في تعزيز بيئة عمل أكثر إنتاجية وإيجابية وتشجع التطوع والجهود الإيجابية من الموظفين”. وأضاف أن العملاء والزبائن يبحثون عن الشركات الملتزمة بجهود المسؤولية الاجتماعية الإنسانية، ويختار معظم الموظفين العمل لدى الشركات التي ترد الجميل لمجتمعاتهم بطريقة أو بأخرى.